حوكمة الشركات

تؤمن الشركة بإن قواعد حوكمة الشركة تنظم منهجية اتخاذ جميع القرارات داخل الشركة ،وتحفـز وجـود الشفافية والمصداقية لتلك القرارات. ومن أهم الأهداف لإقرار قواعـد حوكمة الشركات هـو حماية المساهمين، وفـصـل السلطة بين الإدارة التنفيذية التي تسير اعمال الشركة ومجلس الإدارة الذي يعـد ويراجـع الخطـط والسياسات في الشركة، بما يضفي الطمأنينة ّ ويعـزز الشعور بالثقة في التعامل معـــه، كما تمكن المساهمين وأصحاب المصالـح من الرقابة بشكل فعال على الشركة.

قواعد حوكمة الشركات :

ان القواعد العامة  لحوكمة الشركة تقوم على توثيق مايلي:-

الســـلوك الاخلاقي

هـو ما يضمن الالتـزام باخلاقيات وقواعد السلوك المهني والتوازن في تحقيق مصالح كافة الاطراف ذات العلاقة بالشركة وكذلك الشفافية عن عرض المعلومات المالية وغير المالية .

الرقابـــة والمساءلة

هو وضع نظام متكامل للرقابة والمساءله لاكتشاف الانحرافات و التجاوزات فضلا على اهمية تفعيل دور اصحاب المصالح في الرقابة على الشركة والتأكيد على ان الافصاح والشفافيه عنصران اساسيان في حماية حقوق اصحاب المصالح .

التنظيم الإداري السليم

 إن التنظيم الإداري السـليم هـو ما يضمـن توزيع الصلاحيات والمسـؤوليات، والفصـل في الاختصاصات، ووضع نظـام للحوافز والمكافآت من خلال تقييم الأداء سـواء للمـدراء أو العاملين بالشركة.

المسؤولية الاجتماعية

ادركت الشركة اهمية  المسئولية الاجتماعية و اهمية دورها في المساهمة في تحقيق االتنمية المستدامة للمجتمع  الذي تمارس نشاطها فيه من خلال المساهمة في المحافظة على الموارد المتاحة ،وكذلك المساهمة في تخفيض معدلات البطالة ،و تقديم الدعم والمساعدة للفئات التي تحتاج الدعم . بالاضافة الى تحسين البيئة المعيشية و الاجتماعية للعاملين في الشركة وعائلاتهم .

لذلك وضعت الشركة سياسة للمسئولية الاجتماعية ،اعتمدت من قبل مجلس الادارة ،ويتم تطبيقها من قبل الادارة التنفيذية  ويتم التأكد من تطبيقها من خلال تقارير المدقق الداخلي.

ركائز المسئولية الاجتماعية لدى الشركة

  • الالتزام المستمر من قبل الشركة بالتصرف أخلاقيا وفق ما تقتضي به القوانين والاعراف العامة.
  • العمل على استقطاب العمالة الوطنية.
  • العمل على تحسين نوعية الظروف المعيشية للقوى العاملة وعائلاتهم والمجتمع المحلي والمجتمع ككل.
  • تخصيص نسبة من الأرباح المحققة بغرض توجيهها نحو الخدمـــــات والمشاريع الاجتماعية، يتعين الحصول على موافقة الجمعية العامة على ذلك.

مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب